على هامش قمة السبع... مباحثات إماراتية كندية حول الشراكة والتحديات العالمية

العالم العربي 16-06-2026 | 18:45

على هامش قمة السبع... مباحثات إماراتية كندية حول الشراكة والتحديات العالمية

محمد بن زايد ورئيس وزراء كندا يبحثان التعاون الاقتصادي وتطورات الشرق الأوسط
على هامش قمة السبع... مباحثات إماراتية كندية حول الشراكة والتحديات العالمية
محمد بن زايد يشارك في اجتماع قمة مجموعة السبع - المصدر: وام
Smaller Bigger

بحث رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، مع رئيس الوزراء الكندي مارك كارني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع مجالات التعاون المشترك، وذلك على هامش أعمال قمة مجموعة السبع المنعقدة في مدينة "Évian-les-Bains" الفرنسية.

وتركزت المباحثات على تعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم جهود التنمية في البلدين.

 

من أجواء اجتماعات قمة مجموعة السبع.
من أجواء اجتماعات قمة مجموعة السبع.

 

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد اللقاء أهمية قمة مجموعة السبع في دعم التعاون الدولي وتعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية ودعم الاستقرار الاقتصادي العالمي.

الأكثر قراءة

شمال إفريقيا 6/23/2026 10:35:00 PM
بعد سنوات من الجدل القضائي... تنفيذ حكم الإعدام بحق "فتاة بورسعيد"
آراء 6/24/2026 2:11:00 PM
عندما يصبح السكن، وهو أبسط حقوق الإنسان، خاضعاً لاختبار الهوية، فإن المشكلة لا تكون في شقة للإيجار، بل في وطن لم ينجح بعد في استئجار مساحة مشتركة لأبنائه جميعاً.
النهار تتحقق 6/23/2026 9:29:00 AM
بدا الرئيس الأميركي دونالد ترامب رافع الرأس بفخر. وكُتب على صورته Thanks USA، اي شكراً الولايات المتحدة الأميركية.
لبنان 6/24/2026 9:11:00 PM
مصدر أمني سوري لـ"النهار" ينفي وجود حشود على الحدود مع لبنان